القوات الحكومية تستعيد مواقع هامة وتسيطر على مخزن أسلحة للحوثيين بمحيط معسكر حام في الجوف

│الخبر | خاص


نفذت القوات الحكومية والمقاومة هجوما واسعا على معسكر حام الاستراتيجي، بمديرية المتون، بمحافظة الجوف، شمال شرق اليمن.
وتمكنت القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة وطائرات التحالف نهار اليوم من السيطرة على مخزن أسلحة، وعدة تباب مطلة على معسكر حام، الواقع تحت سيطرة مليشيا الحوثي والرئيس السابق علي صالح، غرب مديرية المتون.
وبحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية ، فإن قوات الجيش والمقاومة تقوم بمطاردة عناصر المليشيا الانقلابية، في جبال حام، وسط انهيارات كبيرة في صفوفها، حيث تم رصد فرار 7 أطقم على متنها عشرات المسلحين الحوثيين، من داخل معسكر حام، هربا من نيران الجيش والمقاومة وغارات التحالف.
واكد الناطق الرسمي باسم المقامة الشعبية بمحافظة الجوف عبدالله الاشرف في منشور له عبر صفحته الرسمية في “فيسبوك” ، اليوم الأحد، سيطرت قوات الجيش والمقاومة علی مواقع جديدة بعد معركة دارت رحاها بالمتون القريه والحيال والباطن.
وأضاف الأشرف أن المعركة استمرت بين الجيش الوطني المدعوم بالمقاومة الشعبية واصلوا زحفهم وسيطروا علی أرض المعركة حيث سقط عشرات القتلى والجرحى من الانقلابيين في معارك لم تتوقف وتقدم مستمر لقوات الشرعية.
وأشار أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية غنموا في جبهة حام طقم للميليشيات و 2 معدلات شيكي ورشاش 12 و 2 اربيجيات و2 مدفع هاون ميه وعشرين، بعد أن لاذ المتمردين بالفرار من ارض المعركة مخلفه جثث قتلاهم خلفهم.
في غضون ذلك قصفت طائرات التحالف العربي، اليوم الأحد، تعزيزات عسكرية للمليشيا الانقلابية، كانت في طريقها لتعزيز ما تبقى من عناصرها داخل معسكر حام الاستراتيجي.


│المصدر - الخبر