مقتل «13» حوثيا و «6» من المقاومة في لحج وإحراق مخزن أسلحة للحوثيين في «صرواح» مأرب

│الخبر | صنعاء


أفادت مصادر ميدانية ان قوات الجيش الوطني ، أحرزت اليوم الأربعاء ، تقدما على الأرض بغطاء جوي من طيران التحالف العربي ، في مأرب شمال شرق اليمن.
وأوضح المركز الإعلامي التابع للمقاومة ، أن قوات الجيش الوطني ، دمروا مخزنا للأسلحة ، تابع لقوات الحوثي وصالح ، وسط مركز مديرية صرواح، غربي مأرب، كما تمكنوا من تضييق الخناق على ما تبقى من جيوب مليشيات الحوثي ، بالقرب من مركز المديرية، من خلال تحرير عدداً من التباب المحيطة بالمديرية وقطع خطوط الامداد القادمة من صنعاء.
إلى ذلك أفادت مصادر محلية لـ«الخبر» أن مواجهات عنيفة دارت بين مليشيات الحوثي تساندها قوات صالح من جهة وقوات الجيش الوطني والمقاومة من جهة أخرى ، في منطقة كهبوب بمديرية المضاربة بمحافظة لحج جنوبي اليمن.
وأوضحت المصادر أن المواجهات ادت الى مقتل وجرح عدد من الحوثيين، فيما خسر الطرف الاخر اثنين من مقاتليه، واصيب اثنان اخران.
هذا وكان 17 عنصرا على الاقل من أفراد الجيش الوطني ومليشيات الحوثي وصالح قد لقوا حتفهم في معارك دارات بين الطرفين فى جنوب غرب البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية
ونقلت وكالة فرانس برس ، عن مسؤول عسكري قوله: “أن معارك عنيفة تدور منذ ايام فى المناطق الحدودية بين محافظتى تعز ولحج فى جنوب غرب البلاد للسيطرة على تلال تطل على مضيق باب المندب الاستراتيجى على البحر الاحمر.
وقال قائد محور الـعـنـد اللواء فضل حسن “نفذنا هجوما واستعدنا جبلين” فى المناطق الحدودية بين تعز ولحج، مشيرا إلى “مقتل 13 مسلحا من المتمردين وأربعة من القوات الموالية للكومة الشرعية بينهم القيادي في مقاومة كرش فضل محسن النجد منذ الثلاثاء.
وتتزامن هذه المواجهات مع احياء الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق على عبدالله صـالـح، الذكرى الثانية لـما يسمونه ”ثورة” 21 سبتمبر، فى اشارة إلى سيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014.