«25» سبتمبر بدء العام الدراسي الجديد في المحافظات المحررة

│الخبر | سبأ


أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء العام الدراسي الجديد 2016 – 2017 م يوم 25 سبتمبر الجاري في عموم مدارس المحافظات المحررة وفقا للتقويم الدراسي للوزارة .
وأوضح نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن الادارات المدرسية في عموم المحافظات المحررة باشرت دوامها الرسمي اعتبارا من اليوم الاحد لاستقبال الطلاب الجدد وتهيئة المدارس واعدادها لاستقبال الطلاب الدارسين.
واكد الدكتور لملس أن هذا العام سيشهد انخفاضا ملحوظا في الكتاب المدرسي بنسبة تصل الى ال50 % بسبب انخفاض عملية تمول طباعة الكتاب المدرسي من قبل صنعاء .. مشيرا الى ان الوزارة تبحث حاليا عن داعمين لطباعة الكتاب المدرسي عبر مركز الملك سلمان او المانحين وبعض دول التحالف العربي .
واشار الى ان بدء العام الدراسي وعودة الطلاب الى مدارسهم سيسهم بشكل كبير في تطبيع الاوضاع والحياة في المحافظات المحررة التي تشهد استقرارا امنيا ملحوظا في الآونة الاخيرة .
ودعا قيادات السلطات المحلية في المحافظات المحررة الى تدشين العام الدراسي الجديد بتاريخ 25سبتمبر2016م .. مشددا على مديري مكاتب التربية بالمحافظات المحررة بمتابعة الالتزام بالتقويم المدرسي وتنفيذ زيارات ميدانية للمدارس للتأكد من فتح ابوابها للطلاب المتقدمين للتسجيل وموافاة الوزارة بتقارير عن مستوى التنفيذ.