الرئيس «هادي» يوجه الحكومة بالعودة للمحافظات المحررة وإدارتها

│الخبر | سبأ


وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الحكومة اليمنية بإدارة الوضع العام بالمحافظات المحررة والنزول التام لرعاية مصالح واحتياجات المواطن.
وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التابعة للشرعية إن الرئيس هادي أصدر توجيهاته خلال ترأسه اليوم السبت (17 سبتمبر) اجتماعا استثنائيا ضم مستشاريه وأعضاء مجلس الوزراء بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر.
مشيرة إلى إن هادي وجه بتفعيل الخدمات والبنى التحتية بصورة عامه بالتعاون والتكامل مع السلطات المحلية في مختلف المحافظات.
وأكد الرئيس هادي ان “مسارات السلام والمساعي المبذولة في هذا الإطار من خلال جهود المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ وزيارته الاخيرة التي أكدنا له خلالها وبوضوح عن رغبتنا الجادة نحو السلام قولا وعملا وهذا ما تجسد خلال مشاورات السلام ومحطاته المختلفة التي تعاملنا معها بكل ايجابيه مع فرص السلام المرتكز على قرارات الشرعية الدولية ومنها القرار الاممي 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني في ظل رفض القوى الانقلابية لتلك المساعي والجهود “.
وكان رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر قدم تقريرا موجزاً تضمن نتائج زيارته لجمهوريه السودان الشقيقة ولقائه بالرئيس السوداني عمر البشير حاملا له رسالة من الرئيس عبدربه منصور هادي و بما تضمنته الزيارة من برنامج حافل وناجح يجسد مستوى العلاقات الأخوية والشراكة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
من جانبه استعرض وزير المالية واقع الوضع المالي في اليمن في ظل عبث الانقلابيون بالموارد المالية وتسخيرها لمجهودهم الحربي ومنع التعزيز للمحافظات المحررة مما اخل بحيادية البنك المزعومة واستنزاف الموارد لإطالة امد الحرب الامر الذي يستدعي اتخاذ لاجراءات اللازمة والمناسبة في هذا الصدد.
واكد الاجتماع على سرعة عقد اجتماع للهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في إطار مهامها الدستورية والوطنية لمصلحة اليمن .
وتطرق الاجتماع الى عدد من القضايا والموضوعات الهامه واتخذ ازاءها ما يلزم.