الرئيس هادي: الإنقلابيون إرتدوا عن مخرجات الحوار وأستباحوا دماء اليمنيين تنفيذا لرغبات دخيلة

│الخبر | الرياض


أوضح الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية أن ميليشيا الحوثي وصالح أعلنت الحرب على الشعب اليمني حين ارتدّت على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ومسودة الدستور المنبثقة عن المؤتمر.
وأكد الرئيس هـادي، لدى استقباله بالرياض السفير الصيني لدى اليمن، تيان تشي، اليوم السبت 10 سبتمبر 2016 أن الحكومة الشرعية تبدي حرصها الدائم للسلام حقنًا للدماء التي قال إن “الانقلابيين يستبيحونها، ولا يُعيروها ثمنًا من خلال قتلهم للعزل الأبرياء، والزج بالأطفال في أتون صراعهم، ولهاثهم نحو السلطة تنفيذًا لرغبات وأجندة دخيله ومكشوفة”.
وخلال اللقاء تم استعراض التطورات والأحداث التي تشهدها البلاد منذ إطلاق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني.
وأشاد الرئيس هادي بدور الصين الإيجابي المساند لليمن وشرعيته الدستورية خلال الأزمة التي تمر بها جراء انقلاب الحوثي وصالح على العملية السياسية في البلاد.
من جهته، جدد سفير الصين لدى اليمن، دعم بلاده المتواصل لليمن على مختلف المستويات وفي كل المحافل، مشيرًا إلى وجود جوانب عديدة وجديدة من مناحي الدعم الإنساني الذي ستقدمه الصين لليمن في إطار التعاون المشترك بين البلدين.