«بالفيديو».. «عسيري» يعترف بأن «الحوثي» و «صالح» قلبوا المعادلة ويقول بأن الهدف اليوم أصبح حماية المدن «السعودية» ويتوعدهم بالإستهداف الشامل

│الخبر | خاص


في تطور لافت وغير متوقع ، للحرب السعودية في اليمن ، والإستراتيجية المتبعة من قبل قيادة التحالف الذي تقوده الرياض ، وبعد مرور اكثر من ثمانية عشر شهرا، خرج اللواء الركن أحمد عسيري – الناطق الرسمي باسم التحالف العربي ليعترف بفشل تلك الإستراتيجية، وليؤكد أن الحوثيين وقوات صالح غيروا المعادلة جراء استهدافهم للسعودية ؛ مواطنيين ومدن.
عسيري أوضح في مؤتمر صحفي، عقده مؤخرا إن المعادلة اختلفت، بعد أن كان الهدف من العمليات العسكرية التي تقودها بلاده في اليمن استعادة الشرعية اليمنية، وحماية المواطن اليمني، اصبح الهدف اليوم حماية المواطن السعودي، والمدن السعودية.
وقال : “كانت العملية في بدايتها تهدف الى استعادة الشرعية في اليمن وحماية المواطن اليمني، لكن اليوم المعادلة اختلفت الآن المواجهة اصبحت تستهدف حدود المملكة العربية السعودية ، وتستهدف المواطن السعودي ، وتستهدف امن وسلامة المدن السعودية”.
وأضاف: “وهنا نؤكد على ان هذا الامر غير مقبول ، وان اسلوب التعامل سوف يختلف ، وان المليشيات الحوثية ارتكبت أحد اهم اخطائها ، وهي استهداف المواطن السعودي، وبالتالي قيادة التحالف والقوات المسلحة السعودية سوف تتخذ الاجراءات الكفيلة بردع هذا العمل، وسوف يتم استهداف الاشخاص الذين خططوا لهذا العمل ، والمواقع التي انطلقت منها هذه العمليات، والمدن التي تأوي من نفذوا هذا العمل ومن خططوا لهذا العمل” في اشارة الى استهداف نجران وجيزان.
وتابع : “وسيكون ردنا مختلفا في شدته ومدته ، سوف يستهدف جميع قادة هذا التنظيم ، ومواقع تجمعاتهم ، ولن تكون عملياتنا العسكرية بعد اليوم ردات فعل على تحركات مليشيات الحوثي كما كنا من قبل، خلال عملية إعادة الامل ، بل سيكون عمل مباغت ومبادر، وسوفن ننتزع منهم زمام المبادرة”.
مشيرا إلى قيادة التحالف والقوات المسلحة السعودية، ستقومان برد قاسي، ابتداء من هذه اللحظة ، وحتى يدفع من قام بهذا العمل ثمنا باهضا.، وسيدفعون ثمنا قاسيا ، لان سلامة وامن الحدود السعودية، خط احمر تم تجاوزه” وفقا لعسيري.
وشهدت جبهتي حرض وميدي خلال اليومين الماضيين مواجهات عنيفة بين الجيش الوطني ومليشيات الحوثي وصالح ، بالتزامن مع هجمات وقصف متبادل بين الحوثيين والقوات السعودية على الحدود.


│المصدر - الخبر