كاتب أردني يطعن بشرعية «عاصفة الحزم» ويطالب الملك بإيقاف العدوان السعودي على «اليمن»

│الخبر | خاص


وجه الكاتب الاردني وحيد الطوالبة رسالة الى العاهل الاردني بشأن عاصفة الحزم في اليمن والتي قال انها مضى عليها 529 يوما دون جدوى او نتائج ايجابية تذكر.
وأفاد في مقال له بموقع “فرسان التغيير” الذي يرأس تحريره بان كل مكونات التحالف لم تفلح ان تعيد شرعية رئيس جلب الدمار لبلاده ولم يكن اكثر من غطاء لتدمير اليمن ارضا وانسانا وتاريخا.
وقال: عشرات الاف من الشهداء والجرحى ومعظمهم من الاطفال والعجزة والنساء فضلا عن تدمير ما بناه الانسان اليمني بعرقه وتعبه وصبره وفقره واعيد اليمن الى ما قبل مائة عام .. فمن اجل ماذا حصل ما حصل ؟.
وخاطب العاهل الاردني بالقول: جبهات مشتعلة في الداخل والخارج ولكن وانت القائد العسكري المتمرس تدرك يا مولاي ان من يمتلك الارض هو من يمتلك القرار وقوات الرئيس السابق صالح ومعه الحوثيون يمتلكون الارض والعتاد والرجال ويمتلكون ما هو اهم من كل ذلك انهم يدافعون عن ارضهم وعرضهم وهم ليسوا مجوسا ولا ايرانيون.
وأضاف: صحيح انني ومنذ بداية الحرب وقفت مناوئا لها ورافضا العدوان على بلد عربي شقيق علمني الحسين بن طلال طيب الله ثراه كيف احبه وطلب مني ان احبه وان اخلص له لانه ارض اجدادي واجدادك .. الحسين الذي خاطب اليمنيون عندما ضاقت عليهم الدنيا وحجوا الى عرين الهاشميين بعمان قال لهم ” لقد اتيتم من ارض الاجداد الى ارض الاحفاد ، الحسين الذي ساهم عسكريا وسياسيا ودبلوماسيا بتدعيم ضمانات الوحدة اليمنية.
وأردف: اليوم يا مولاي .. ما احوجنا في الاردن ان نعيد حساباتنا ليس كرها في المملكة العربية السعودية وليس حبا في اليمن ولكن من اجل ان تبقى لنا القوة الناعمة في الاقليم وهي قوة الهاشميين الحقيقية.
وعُرف عن الطوالبة مدحه للرئيس اليمني السابق علي صالح وتغنيه بذكائه وحنكته ، واجرى قبل اشهر حوارا مطولا معه نشره في ذات الموقع.
وطالب الكاتب من العاهل الاردني ان يتبني مبادرة ” لوقف العمليات القتالية في اليمن والعمل بروح الاخوة من اجل وقف نزيف الدم العربي واليمني ، مضيفا : اليمنيون ليسوا بحاجة الى ذلك فهم كما ذكرهم العلي القدير اولوا بأس شديد ومستعدون للحرب لسنوات قادمة لانني وجدتهم يحبون الموت كما يحب اهل الخليج الحياة.
وقال: اليوم يا مولاي انت كسليل لثنائية الرسالة والسلالة وانت الهاشمي تعلم ان الله لو وجد من هم افضل من بني هاشم في الخليقة لما حملهم الرسالة .. اليوم وتناغما مع ما عودتنا عليه ارجوك رجاء المحب لمليكه ان تكون الاول وليس الاخر في الانسحاب من التحالف ضد اليمن والشعب اليمني فالرئيس هادي ستضحي به واشنطن من اجل انقاذ الحد السعودي الجنوبي وفرض الحل السياسي الجديد وسيفرض كيري خطة تتضمن حكومة ترضي اهل صنعاء واهل اليمن في الداخل قبل ان ترضي نزلاء الفنادق في الرياض.


│المصدر - الخبر