«المقدشي» يتفقد سير المعارك في صرواح و «الشدادي» يتهد بتحريرها قريبا

│الخبر | مأرب


بدأت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية امس، عملية عسكرية واسعة أطلق عليها اسم “نصر 2″، لتحرير مديرية صرواح غربي محافظة مأرب.
وذكر مصدر عسكري لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان قوات الشرعية حررت عدة مواقع قريبة من مركز المديرية وتقدمت نحو 10 كم، وكبدوا مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.
الى ذلك ، تفقد رئيس الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي، اليوم جبهة صرواح، وأشاد بما حققه ابطال القوات المسلحة، في معركة تحرير مدينة صرواح من المليشيا.
وحث المقدشي المقاتلين على المزيد من الاستبسال لتحرير ما تبقى من المديرية وتنفيذ الخطة العسكرية وتحقيق الأهداف المطلوبة..داعياً ما تبقى من المغرر بهم من العسكريين تحت سلطة ميليشيا الانقلاب الى اللحاق بإخوانهم في صف الشرعية وعدم الزج بأنفسهم في معركة خاسرة.
وتعهد قائد المنطقة العسكرية الثالثة، اللواء الركن عبدالرب الشدادي، بتحرير مدينة صرواح، قريبا.
موضحا أن عملية ” نصر 2″ لن تتوقف حتى تحرير صرواح والمواقع التي خطط لها الجيش. وكانت انطلقت مع ساعات الصباح الأولى اليوم الاثنين عملية عسكرية واسعة لتحرير ما تبقى من مديرية صرواح بمأرب. وتمكنت قوات الجيش والمقاومة بإسناد من التحالف العربي من السيطرة على مواقع وتباب في صرواح كانت المليشيات الإنقلابية تتمركز فيها.
و قال مصدر ميداني أن عملية عسكرية مكثفة للجيش والمقاومة بإسناد من التحالف العربي بدأت اليوم لتحرير ما تبقى من مواقع وتجمعات للمليشيات الانقلابية بمديرية صرواح غربي مأرب .
وافاد المصدر بان هناك فرار لميليشيات الحوثي والمخلوع مخلفين وراءهم قتلى ومعدات عسكرية ..وفيما قدرت اعداد قتلى وجرحى المليشيات بالعشرات قالت الأنباء الواردة لنا بأن جنديًا اماراتيًا قتل وجرح اثنين من زملاءه في عملية تحرير مديرية صرواح ، كما استشهد خمسة من قوات الشرعية وجرح نحو عشرين. واصيب الزميل فهد العيال مصور مركز سبأ الإعلامي أثناء تغطية لعملية تحرير صرواح .
وتحدث ‏المصدر عن انتصارات كبيرة في جبهة صرواح بمأرب يحققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والتقدم مستمر لكنه نفى ما تردد عن دخول قوات الشرعية مركز المديرية.