رئيس الوزراء يتفقد جرحى المقاومة في مشافي السودان

│الخبر | سبأ


تفقد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ، امس، أوضاع الحرجى اليمنيين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات السودانية.
وخلال الزيارة عبر رئيس الوزراء عن سعادته للاطمئنان على الجرحى الذين ضحوا بدمائهم فداء للوطن و حفاظوا على الجمهورية والشرعية من أيادي المليشيات التي انقلبت على الدولة واحتلت المؤسسات الحكومية ونهبت أموال الشعب.
وأكد رئيس الوزراء أن حق تلك الدماء الغالية لن تذهب هدراً، وأن الحكومة حريصة على معالجة جراح أبناء الوطن وتلمس احتياجاتهم ورعاية أسر الشهداء وفق الإمكانيات المتاحة.
وثمن رئيس الوزراء جهود جمهورية السودان في تسهيل إجراءات سفر اليمنيين من خلال إلغاء تأشيرة الدخول والحصول على الإقامة وفتح المستشفيات السودانية المرضى والجرحى اليمنيين ووقوفها الدائم والداعم للشرعية في اليمن الذي تمثل ذلك من خلال مشاركتها في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.
و استمع دولة الدكتور أحمد بن دغر إلى آراء وملاحظات الجرحى والتي أشارت في مجملها عن معاناتهم وهمومهم وصعوبة علاج بعض الحالات في جمهورية السودان مطالبين من رئيس الوزراء بنقل بعض الحالات المرضية الخطيرة إلى الهند كونها.
كما عبروا عن سعادتهم باللفتة الإنسانية من قبل دولة رئيس الوزراء والوفد المرافق له بزيارتهم الكريمة لهم والسماع لملاحظاتهم.
رافق رئيس الوزراء في زيارته للجرحى كلاً من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، ونائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري، ونائب وزير رئيس الوزراء وزير الكهرباء والطاقة عبدالله الأكوع، ووزير الصحة العامة ناصر باعوم ووزير الشباب والرياضة نايف البكري، ووزير الدولة هاني بن بريك.