وفد الإنقلابيين يقابل «ولد الشيخ» في مسقط «تفاصيل»

│الخبر | متابعات


التقى المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في ساعة متأخرة من مساء الأمس وفد الحوثيين وصالح بالعاصمة العمانية مسقط .
وأكد مصدر صحفي مقرب من وفد الطرفين ” أن المبعوث الأممي التقى وفد الحوثيين وصالح عند الساعة العاشرة والنصف من مساء الأمس بعيداً عن أضواء الإعلام بعد ما أسماه الوفدين بالتفويض من المجلس السياسي للقاء بـ ولد الشيخ .
وذكر المصدر أن الاجتماع حضره أربعة من وفد الحوثيين وصالح وهم : الناطق الرسمي باسم المليشيات محمد عبدالسلام وعضو المجلس السياسي حمزة الحوثي إضافة إلى الأمين العام لحزب صالح عارف الزوكا والقيادي في حزب صالح خالد الديني .
وقال المصدر أن المبعوث الأممي سلم وفد الحوثيين وصالح رسالة تتضمن مبادرة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع مهلة أقصاها أسبوع للرد عليها من قبل الجماعتين .
وأضاف المصدر أن أعضاء الوفدين طالبا المبعوث الأممي بعودتهم إلى صنعاء خلال الساعات القادمة , الأمر الذي قابله ” ولد الشيخ ” بالوعد بإعادتهم إلى صنعاء بشرط الرد على مبادرة كيري في مدة أقصاها أسبوع .
وكان وفد الحوثيين وصالح قد رفض لقاء المبعوث الأممي لأكثر من مرة بسبب ما أسموه منع إعادة الوفد إلى صنعاء إضافة إلى اشتراط إعادة فتح مطار صنعاء الدولي .