« بن دغر» يغادر «الرياض» متجهاً إلى «الخرطوم»

│الخبر | سبأ


توجه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم على رأس وفد رفيع المستوى إلى جمهورية السودان الشقيقة في زيارة رسمية تستغرق عدة ايام.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الى جمهورية السودان توطيدا للعلاقات الأخوية بين البلدين والشعبيين الشقيقين، وتأكيدا على سبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.
وتهدف الزيارة التعبير عن حرص الجمهورية اليمنية على تقديم الشكر لجمهورية السودان قيادة وحكومة وشعب على ماقدمته من إسهامات جليلة ومشاركتها في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ضد المليشيات الانقلابية ودعمها للشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
وسيلتقي رئيس الوزراء بالرئيس السوداني عمر البشير ويسلمه رسالة خطية من أخيه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تتعلق بآخر التطورات على الساحة اليمنية والدولية وماحالت إليه مشاورات الكويت دون تقدم بسبب تعنت وفدي الانقلابيين ورفضهم لحلول السلام ولقرار مجلس الأمن الدولي 2216 والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني.
كما سسيتخلل برنامج الزيارة اللقاء بأبناء الجالية اليمنية في السودان ،وكذا تفقد أوضاع جرحى الحربالذين يتلقون العلاج في المستشفيات السودانية.
يرافق رئيس الوزراء في هذه الزيارة كلاً من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، ونائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالعزيز جباري،ووزير الكهرباء عبدالله الاكوع، ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ووزير الشباب والرياضة نايف البكري، ووزير الدولة هاني بن بريك،وسفير دولة السودان لدى بلادنا محمد الدابي.