فضائح «الشرعية» في ظل الحرب.. كيف وصل أبناء بن «دغر» و «المخلافي» و«جباري» إلى مناصب كبيرة في الدولة

│الخبر | متابعات


تعطلت كثير من مناحي الحياة في اليمن وتجمدت كثير من الانشطة في ظل الحرب والصراع القائم الا ان الفساد والمحاباة والوساطات ظواهر وجدت مرتعا خصبا للانتشار في أوساط الشرعية والانقلاب على حد سواء..
وفي السياق كشفت مصادر مطلعة عن ان مسؤولين بارزين في الحكومة الشرعية عملوا على التمكين لأقربائهم في مناصب كبيرة في الدولة.
وأوضحت المصادر إن رئيس الوزراء أحمد عبيد بـن دغـر ، وعدد من وزراء حكومته كالخارجية والإعلام والخدمة المدنية، والمالية، والنقل ، والتجارة، والصحة، مكنوا لأقربائهم في مناصب عليا وحساسة بالدولة.
ونشرت المصادر قائمة بأسماء المسؤولين وأقربائهم الذين تم تعيينهم، ابتداء من رئيس الوزراء وانتهاء بوزير الصحة، وذلك كالتالي:
رئيس الوزراء أحمد عبيد بـن دغـر – ابنه عبدالله بـن دغـر، (28) عاماً، سكرتيرا خاصا لرئيس الوزراء بدرجة نائب وزير ـ ابنه الثاني حسين بـن دغـر، وكيل وزارة الشؤن القانونية.
نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ابنه أسامة عبدالملك المخلافي، السكرتير الخاص لوزير الخارجيةـ هشام عبدالملك المخلافي، موظف بدرجة مدير عام بالخارجيةـ حسام عبدالملك المخلافي، مرافق لرئيس الوزراء.
نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري ابنه سامي عبدالعزيز جباري، سكرتير خاص وزير الخدمة ـ اخوه في عضو هيئة السكرتارية لمؤتمر الرياض.
وزير المالية منصر القعيطي ابنه عبدالله منصر القعيطي، مديرعام مكتب وزير المالية
وزير النقل مراد الحالمي زوجته وكيلة وزارة حقوق الإنسان
وزير التجارة د محمد السعدي زوج ابنته مديرعام مكتب وزير التجارة
وزير الإعلام محمد عبدالمجيد قباطي ابنه شادي، سكرتير خاص لوزير الإعلام
وزير الصحة ناصر باعوم ابنه رامي رشحه ملحق شؤون المغتربين في دولة قطر.